القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح بالصور طريقة كيفية معرفة اذا كان الواتس اب مراقب ام لا لجميع الأجهزة

شرح بالصور طريقة كيفية معرفة اذا كان الواتس اب مراقب ام لا لجميع الأجهزة

هو عبارة عن برنامج يتم من خلاله إتمام عملية المراسلة لكافة المستخدمين عن طريق إرسال العديد من الرسائل ومشاركة مقاطع الفيديو والصور والمستندات عبر الأصدقاء والمجموعات، حيث يستخدم من قبل الكثير من الأشخاص مما وصل عدد إستخدامه شهرياً إلي حوالي 450 مليون مستخدم، ومن الممكن تحميل هذا البرنامج علي كافة أنطمة التشغيل مثل الأنرويد، والآيفون، والآيباد، وتحميله أيضاً علي أجهزة الويندوز والماك .
معرفة اذا كان الواتساب مراقب ام لا

ما هي أسباب وصول برنامج الواتس آب Whatsapp إلي الكمّ الهائل من الشهرة ؟

في البداية ظهر برنامج الواتس آب Whatsapp عام 2009، ولم يكن هناك برامج تشبهه في العمل، علي الرغم من أنه كان هناك برنامج يسمي ب SKYPE يقوم بإجراء المحادثات الصوتية وإجراء مكالمات الفيديو، ولكن كان مختصاً بجهاز الحاسوب فقط  في بداية العمل إلا أن تم تفعيله مؤخراً بالهواتف المحمولة، وبالتالي من الأسباب التي جعلت برنامج الواتس آب Whatsapp ذو شهرة عالية ما يلي :-
  1. يعتبر برنامج الواتي آب Whatsapp بديلاً للرسائل النصية SMS، فقديماً كان إستخدام الرسائل النصية شيئاً لابد منه، ولكن كانت الشكوي الوحيدة في إستخدام تلك الرسائل هي أنها محددة وسعرها عالي، إلا أن أتي برنامج الواتس آب وسمح عن طريقه بإرسال الرسائل النصية بشكل مجاني، وغير محدودة من الأحرف، ومن خلاله يمكن إستخدام الوسائط المتعددة .
  2. يعتمد برنامج الواتس آب Whatsapp  بشكل كامل علي أرقام المستخدمين للدلالة عليهم، فبوجود رقم شخص لديك في هاتفك المحمول، من السهل الوصول إليه عبر الواتس آب من خلال هذا الرقم إذا كان به حساب واتس آب Whatsapp .
  3. يمكن تحميل هذا البرنامج علي كافة اللأجهزة المشهورة مثل الأندرويد والأيفون والآيباد وأجهزة الويندوز، وأيضا يمكن تحميله علي منصة نوكيا الموجودة في البلاد النامية، مما أدي ذلك إلي شهرته في جميع أنحاء العالم .

كيف يمكنك تحميل برنامج الواتس آب Whatsapp علي هاتفك المحمول ؟

  • في البداية لابد أن يكون جهازك مدعماً لخدمة الأندرويد أو البلاك بيري أو الايفون أو غيرها .
  • الذهاب إلي Play Store أو App Store الموجود علي جهازك ويتم كتابة برنامج الواتس آب Whatsapp في أيقونة البحث ومن ثم الضغط علي Ok  وإختيار التطبيق .
  • بعدها يتم الضغط علي الخيار Install للبدء في عملية تحميل البرنامج علي جهازك .
  • بعد إتمام عملية التحميل يتم إتباع الخطوات المطلوبة بعد فتح البرنامج وهي إدخال رقم الهاتف الخاص بك وبقاي البيانات .
  • بذلك تكون أتممت عملية التحميل وتشغيل البرنامج والقيام بعملية المراسلة بين الأصدقاء والأقارب الموجود أرقامهم علي هاتفك المحمول .

ما هي الطريقة التي يمكن من خلالها إستخدام برنامج الواتس آب Whatsapp ؟

  • بعد أن تمت عملية التحميل برنامج الواتس آب Whatsapp يتم فتحه من جهازك المحمول .
  • بعد ذلك يتم الذهاب إلي الإسم المراد مراسلته والضغط عليه، ومن خلال الشاشة الظاهرة بعد الضغط علي الإسم عن طريق مكان بأسفل الشاشة يتم الضغط عليه ومن ثم تبدأ لوحة المفاتيح في الظهور، وبعدها يتم البدأ في المراسلة ومن ثم الضغط علي سهم الإرسال .
  • يوجد علي يمين المكان المحدد للكتابة ثلاثة أيقونات، الأولي علي اليسار توجد أيقونة مخصصة للوجود التعبيرية، والثانية في اليمين وهي عبارة عن ميكرفون يمكن من خلاله تسجيل الصوت وإرساله، والثالثة عبارة عن الكاميرا للتصوير المباشر ومن ثم الإرسال .

ما هي مميزات برنامج الواتس آب  Whatsapp ؟

  1. يعدّ من البرامج التي تعمل بصورة مجانية لا تحتاج إلي تكاليف لتحميلها، ولكن كل ما يحتاجه هو توفير خدمة الإتصال بالإنترنت .
  2. يعدّ  من البراامج التي من خلالها تتوفر خدمة الرسائل الكتابة وأيضاً الرسائل الصوتية، وخدمة مكالمات الفيديو والصوت .
  3. من الممكن عن طريقه إرسال العديد من الصور ومقاطع الفيديو إلي الأقارب والأصدقاء .
  4. يتم من خلاله إرسال الموقع الجغرافي الخاص بك أو إستقبال ومعرفة الموقع المراد الوصول إليه، وذلك عن طريق الشير لوكيشن .
  5. من الممكن عمل مجموعة تضم جميع الأقارب أو الأصدقاء أو مجموعة خاصة بالعمل والتواصل معهم بصورة جماعية .

فيديو شرح كيفية معرفة اذا كان الواتس اب مراقب ام لا؟

كيف يمكنك معرفة إذا كان الواتس آب Whatsapp الخاص بك مخترقاً أو مراقب ؟

برنامج الواتس آب يعدّ من البرامج التي تتميز بدرجة عالية من الأمان، مما أدي ذلك إلي إنتشار برنامج الواتس آب Whatsapp وإستخدامه من قبل الكثير، وبالتالي فإن برنامج الواتس آب Whatsapp يستخدم رقم هاتفك مما يؤدي إلي صعوبة إختراقه مقارنة بحساب الفيس بوك وتويتر، ولكن من الممكن مراقبة حسابك والتجسس على الواتس اب وذلك عن طريق عدة برنامج مخصصة للتجسس مثل برنامج موبو ماركت، ولكن ما يهمنا في هذا العنصر هو معرفة إذا كانت حسابك مراقباً أو مخترقاً أم لا، وبالتالي يمكن معرفة ذلك عن طريق إتباع الخوات الأتية:-
  • 1- يتم الدخول إلي الواتس آب Whatsapp الخاص بك من خلال هاتفك، ومن ثم الضغط علي النقاط الثلاث الموجودين أعلي التطبيق .
  • 2- ثم بعد ذلك يتم الذهاب إلي الخيار واتساب ويب ( Whatsapp Web) والضغط عليه كما هو مبين في الصورة التالية.
معرفة اذا كان الواتساب مراقب ام لا

  • 3- وبالتالي إذا ظهر لك أي شيء غريب في هاتفك فتستنتج من هذا أن أحداً يقوم بمراقبة الواتس اب عليك وجهازك مراقباً، أما إذا ظهر لك الكاميرا فإن حساب الواتس آب Whatsapp لديك بأمان كما في الصورة التالية، وتظهر الكاميرا في حالة إذا كنت تريد فتح الحساب الخاص بك من جهاز الكمبيوتر وذلك لقراءة ال QR Code الموجود علي شاشة الكمبيوتر .
مراقبة من يتجسس على الواتس اب

  • 4- إذا ظهر لك بعد عملية الضغط علي الخيار واتساب ويب ( Whatsapp Web) علامة QR Code فإن الواتس آب الخاص بك يعمل بشكل آمن كما في الصورة التالية.
من يتجسس على الواتس اب الخاص بك

  • 5- وبالتالي إذا ظهر لك أي شيء غريب كجهاز يستخدم حسابك مثلاً، فإن جهازك يكون مراقباً أو في حالة إختراق، وبذلك لابد من إتمام عملية تسجيل الخروج من الجهاز الذي يتجسس عليك وذلك عن طريق الضغط علي Log out from all computers كما هو مبين في الصورة التالية .
من يراقب الواتساب الان

 وبهذا نكون قد قمنا بمعرفة إذا كان حساب الواتس آب  Whatsappالخاص بنا مخترقاً أو في حالة إختراق ومن ثم إلغاء هذا العملية عن طريق الضغط علي out from all computers Log، ومن ثم يتم الإستماع بالحساب الخاص بك في صورة آمنة غير معرضة للإختراق .
وبهذا نكون قد وصلن إلي نهاية هذا المقال، الذي كان يدور حول برنامج الواتس آب، ومميزاته، ووصوله إلي الكمّ الهائل من الشهرة، وكيفية تحميله، وكيف يمكنك عملية المراسلة من خلاله، ومعرفة إذا كان الحساب الخاص بك مراقباً أو مخترقاً أم لا، متمنيين أن ينال إعجابكم، وعند وجود أي إستفسارات، فإنه يمكنك ترك تعليق أسف المقال، وسوف يتم الرد عليكم في أقرب وقت .

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "برامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني + في حالة الإستفسار عن شئ يمكنكم كتابة تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليكم في دقائق معدودة.


from برامج نت https://www.pramgnet.com/2019/10/How-to-check-if-Whatsapp-Monitor.html
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع