القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة كيفية حذف حساب الواتس اب نهائيا مع كيفية استرجاع الرسائل بعد الحذف

طريقة كيفية حذف حساب الواتس اب نهائيا مع كيفية استرجاع الرسائل بعد الحذف

قد يتعرض هاتفك للسرقة أو قد تفقده دون أن تشعر، من سيعثر على هاتفك غالبًا ما سيبدأ في فتح الهاتف وإن نجح في ذلك فكل ما في هذا الجهاز أصبح بين يديه، خاصة إذا كان الأمر يتعلق بحساباتك المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي وبما فيها سجلات محادثاتك الخاصة ومراسلاتك، بالطبع أو ما سترغب به عندما تفقد الأمل من رجوع هاتفك هو تسجيل الخروج من كافة تطبيقات المراسلة المثبتة على هاتفك، وإن لم يكن الأمر كذلك وكان لسبب آخر فمع ضغوط الحياة المتزايدة أحيانًا قد يرغب الإنسان بالانفصال عن زخم مواقع التواصل وتعطيل حسابه لفترة أو ربما يضطر الإنسان للخروج من تطبيق ما لأي سبب غير الذي ذكرناه، من ضمن هذه المواقع التي قد ترغب بحذفها نهائيًا من هاتفك تطبيق واتس آب، في هذا الموضوع سنوضح كيفية حذف الواتساب نهائيا.

ماذا سيحدث إذا قمت بحذف حساب WhatsApp :-

قبل الدخول في تفاصيل وطريقة معينة تؤدي إلى حذف حساب واتس آب يجب أن نحذرك ونلفت انتباهك للقيام بإنشاء نسخة احتياطية من الوسائط والدردشة إذا كان الأمر ممكنًا بالنسبة لك وقد يُحتمل أنك تستعيد هذا الحساب مرة أخرى، لأنك ستكون قادرًا على إعادة تنشيط حسابك ولكن بعد إعادة التسجيل بنفس رقم الجوال لن تتمكن من استرداد سجل دردشة WhatsApp المفقود ما لم تقم بعملية النسخ الاحتياطي، لكن في حال ما إذا قمت بعمل حذف لتطبيق الواتساب ماذا سيحدث؟ إليك ما سيحدث عند حذف حساب WhatsApp:
  • تتم إزالة رقمك من قائمة جهات اتصال واتساب لأصدقائك.
  • رقم هاتفك مفصول عن حساب واتساب الخاص بك.
  • يتم إزالتك من كافة مجموعات واتس آب المختلفة التي انضممت إليها من قبل.
  • أيضًا يتم محو سجل رسائلك التي قمت بإرسالها واستقبالها مع جهات اتصالك بما فيها كافة الوسائط المختلفة التي تبادلتها مع جهات الاتصال.
  • يتم حذف النسخة الاحتياطية من Google Drive إذا كنت قد قمت بعمل نسخ احتياطي له من قبل.
  • الوصول إلى نفس الحساب مع كل نفس الدردشات المستعادة عبر النسخ الاحتياطي غير ممكن.
  • نظرًا لأنك حذفت حساب WhatsApp فسيتم أيضًا حذف جميع بياناتك من خوادمه نظريًا.
  • إذا قمت بإعادة تنشيط الحساب نفسه فلن تكون الرسائل القديمة مرئية لك.
  • تتم إزالة معلومات دفع الخدمة على خوادم WhatsApp.
وببساطة لن يؤدي حذف حساب الواتس اب إلى ترك أي أثر خاص بك تمامًا كما لم يكن موجودًا من قبل، أيضًا ضع في اعتبارك أنه يمكنك دائمًا إعادة تنشيط حسابك عن طريق إعادة تسجيل رقم هاتفك المحمول أو رقم آخر مع الخدمة، ولكن يجب عليك التفكير في إنشاء نسخة احتياطية من الدردشات والوسائط أولاً.

فيديو شرح كيفية حساب الواتساب نهائيا وكيفية استرجاع الرسائل بسهوله

كيفية حذف حساب WhatsApp بشكل دائم

سنرى في هذا الجزء من المقالة كيفية حذف حساب واتس ب بشكل نهائي، أيضًا في نهاية الموضوع يمكنك معرفة كيفية استرداد حساب، WhatsApp لكن نبدأ أولًا بكيفية حذف حساب واتس آب نهائيًا، مع ملاحظة أن هذه الخطوات التي سنذكرها صالحة للهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد أو هواتف أبل التي تعمل بنظام وiOS الذكية "الايفون"، والخطوات كالتالي:
  1. قم بتشغيل "WhatsApp" على هاتفك الذكي iPhone / Android وانقر فوق "الإعدادات" ثم انتقل إلى قسم "الحساب" الآن.
  2. انقر فوق "حذف حسابي" وأدخل رقم هاتفك المحمول بالكامل (بما في ذلك رمز البلد والمنطقة).
  3. مرة أخرى اضغط على "حذف حسابي" في أسفل الشاشة.
  4. سيتم حذف WhatsApp من هاتفك الذكي iPhone / Android الان. 
حذف حساب الواتس اب نهائيا

حذف الواتساب نهائيًا بدون هاتف :-

هذه الطريقة في حال كان بإمكانك استعمال الهاتف ستكون فعالة، لكن في أحوال أخرى عندما تفقد هاتفك سيكون أمامك مجموعة من الحلول حول كيفية حذف حساب WhatsApp بدون هاتف، في حالة فقدان جهازك أو سرقته يجب عليك حذف واتساب لحماية بياناتك ومعلوماتك الخاصة وقوائم جهات الاتصال والكثير من الأشياء الأخرى أيضًا، يمكنك حظر بطاقة SIM لحل هذه المسألة، ولكن فيم يخص تطبيق واتساب فهناك طريقة أخرى يمكنك حل الأمر بها حيث يمكنك أن تصل إلى WhatsApp باستخدام اتصال Wi-Fi، لذلك فإن الخطوة الأكثر أمانًا في هذا الأمر هي محو حسابك وسجلاتك وكافة ما يتعلق بحسابك على تطبيق واتساب عن طريق محو الجهاز عن بُعد، هناك أكثر من طريقة تساعدك في هذا الأمر حيث يمكنك الاستفادة من ميزة "البحث عن جهازي" من Google إذا كنت تمتلك هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام Android أو ميزة "بحث عن iPhone الخاص بي" من Apple إذا كنت تمتلك جهاز iOS.

استخدام بحث Google للبحث عن جهازك :-

  • 1- لحذف WhatsApp بدون هاتف باستخدام ميزة "العثور على جهازي" قم بتشغيل متصفح جهاز الكمبيوتر الخاص بك وزيارة موقع "البحث عن جهازي" الرسمي على Google.
كيفية حذف حساب الواتساب نهائيا

  • 2- بعدها سيُطلب منك تسجيل الدخول إلى حساب Google الذي تم تهيئته باستخدام الجهاز المفقود، بمجرد الانتهاء من ذلك حدد موقع جهازك المفقود من قائمة الأجهزة في الأعلى.
  • 3- بعد العثور على جهازك في القائمة اضغط على جهازك ثم اضغط على خيار "مسح" المتاح على الشريط الجانبي الأيسر .
حذف رقم الواتس نهائيا من الموبايل

Apple's Find My iPhone

  • قم بتشغيل متصفح جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم قم بزيارة صفحة تسجيل الدخول الرسمية لـ iCloud من Apple، بعدها قم بالوصول إلى حسابك على iCloud المرفق بهاتفك المفقود.
  • اضغط على خيار "Find My iPhone" من لوحة الإطلاق واضغط على القائمة المنسدلة "All Devices" في الأعلى.
  • حدد iPhone الخاص بك من قائمة الأجهزة واضغط على خيار "Erase iPhone" بعد ذلك.

دعم عملاء WhatsApp الرسمي :-

غير ما ذكرنا من استخدام خدمة جوجل أو أبل لحذف التطبيق بدون هاتف هناك أيضًا طريقة أخرى لفعل نفس الأمر لكن هذه المرة عن طريق خدمة علاء واتس آب نفسه، ستحتاج إلى إرسال بريد إلكتروني إلى دعم عملاء WhatsApp لإلغاء تنشيط حسابك، سيتم إلغاء تنشيط واتساب وسيتم تعطيل وحذف الحساب نهائيًا خلال 30 يومًا، إذا كنت ترغب في إعادة تنشيطه على جهاز Android / iOS آخر، فعليك إعادة تنشيطه خلال هذا الإطار الزمني لمدة 30 يومًا، وفيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها بالتفصيل ونص الرسالة المرسلة إلى دعم واتساب:
  • افتح حساب بريدك الإلكتروني (ربما الحساب المرتبط بحساب WhatsApp الخاص بك) لإرسال بريد إلكتروني إلى "support@whatsapp.com".
  • الرسالة التي يجب إرسالها إلى خدمة عملاء ودعم واتساب يجب أن تكون التالي:
في سطر الموضوع: فقدت / سُرقت: يرجى إلغاء تنشيط حسابي.
نص الرسالة: يرجى إلغاء تنشيط حسابي (رقم الهاتف المستخدم في WhatsApp بتنسيق دولي كامل أي بكود البلد يسبق الرقم).

كيفية استرداد رسائل واتساب إذا تم حذف حسابك على التطبيق

إذا كنت تتساءل عن كيفية استرداد حساب واتساب فهناك احتمالان أحدهما أن تسترد الحساب وبه رسائلك والثاني بدون استرداد الرسائل لكن ماذا لو استردت الحساب ولم تستطع استرجاع البيانات؟ لمثل هذه المواقف الصعبة يمكنك استخدام تطبيق Dr. phone recover حيث يستطيع هذا البرنامج حل هذه المشكلة وتقديم الدعم اللازم لما يتعلق باسترداد بياناتك، يحتوي هذا البرنامج على عدد كبير من الحلول لكل من Android وiPhone حيث إنه متاح لكلا النوعين من الأجهزة.

الخلاصة:- التعرض لفقدان الهواتف أمر وارد، والحاجة لحذف حساب واتساب نهائيًا أو غيره من تطبيقات المراسلة تتكرر للكثيرين، لذا وضحنا لكم كيفية حذف واتساب نهائيًا من الهاتف، بالإضافة إلى مجموعة من الطرق للقيام بنفس الأمر لكن في حال فقدان الهاتف أو عدم تواجده معك، أيضًا قبل حذف التطبيق يجب عمل نسخ احتياطي لبياناتك في حال كنت تشعر باحتياجك لها ثانية، أيضًا مكنك الاعتماد على برنامج Dr. phone recover حيث يمكنك هذا البرنامج من استعادة البيانات المفقودة.

في حالة إذا اردت الرجوع في أي وقت للموقع أو الموضوع يمكنكم كتابة "شروحات برامج نت" في شريط بحث جوجل أو غيره وسوف يظهرلك الموقع في ثواني.


from برامج نت https://www.pramgnet.com/2019/09/Delete-whatsapp-account-permanently.html
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع